هل سينجح بوتشيتينو مع باريس سان جيرمان


القضية بأن توخيل بأحدى لحظات مسيرته كان مدرب متكامل مع دورتموند لكن تغير رأيي به بنهاية مسيرته مع دورتموند ثم مع باريس .
لماذا تغيرت نظرتي له بباريس ؟
أنت تملك أفضل نجوم العالم ، مبابي ونيمار حلم لأي نادي ، جلبت نافاس الذي يراه البعض واحد من أبطال مدريد ، جلبت ايكاردي واحد من أفضل رؤوس الحربة بالعالم ، غايا واحد من أفضل لاعبي الارتكاز بالعالم ، الفريق جلب لك دانيلو بيريرا وهيريرا لاعب اليونايتد السابق .
وللأسف معه مساحة التطور ضئيلة جدًا .
من تطور معه من شباب باريس ؟
لماذا هذه الفسلفة الزائدة عن اللزوم بموضوع دانيلو بيريرا ؟
باريديس بكل لحظة يشارك بها يثبت بأنه يستحق مكان فلماذا هذا التهميش له ؟

الخروج من مانشستر يونايتد .
الخسارة من ليل بخماسية .
الخسارة بنهائي الكأس من رين .
بأول موسم له خسر الكأسين وفاز بالدوري .
تبديلاته بنهائي الأبطال الموسم الماضي .
المركز الثالث حاليًا بالدوري الفرنسي وأداء سيء بالأبطال .
الفكرة بأنني دائمًا مقتنع بشيء ، تشكيلة باريس من الأفضل بالعالم ، وموجودة بدوري سهل نسبيًا مقارنة بالإنكليزي فيجب أن يكون لباريس


الأفضلية بالراحة مقارنة ببقية فرق أوروبا بالأبطال ، لكن ماذا يحدث ؟
يخسر بالدوري الفرنسي ، يقوم بقرارات كارثية فجأة ، وحتى المباريات التي يفوز بها بالأبطال و الدوري نشاهد أداء سيء من باريس وضغط من الفرق الثانية ، هناك فرق بفرنسا تستغرب كيف تهاجم باريس وتضيع فرصها برعونة .
الأن عليه دراسة نفسه ، هو يملك فكر تكتيكي عالي وذكي جدًا لكنه يحاول اختراع أشياء زائدة عن اللزوم وتضع فريقه بموقع صعب ، عليه تذكر توخيل البدايات مع دورتموند .
البديل سيكون بوكيتينو .

الرجل الذي بنى قاعدة توتنهام ، وبرأيي واحد من أفضل مدربي العالم ، رحيل بوكيتينو لباريس سيبعده عن الساحة العالمية باستثناء مباريات الأبطال لكن بذات الوقت سيجعله يفوز بالألقاب ، لكن برأيي هناك شيء أهم للتعاقد مع بوكيتينو وهو:
باريس حاليًا يملك مدرسة من الأفضل بالعالم وبحاجة مدرب يطور تلك المواهب كما فعل بتجاربه مع اسبانيول وساوثهامتون وتوتنهام ، مدرب يدرك كيفية تفجير تلك الموهبة والمحافظة عليها .
الفريق خسر مواهب بأخر ثلاثة مواسم مواهب : كاليمويندو ، نيانزو ، عادل عوشيش ، لو سيلسو ، ديابي ، نكونكو ، نسوكي ، تيموثي وياه ، إدوارد ، جوناثان إيكونه وأسماء كثيرة .
بوكيتينو سيحاول الحفاظ على تلك المواهب واقناعها بمشروع الفريق وتطويرها وستحصل على فرصها .
لكن علينا ادراك شيء مهم يحدث حاليًا في أوروبا ، توخيل تمت إقالته رغم سيطرته على الدوري ، فالفيردي ببرشلونة ايضًا الذي قدم أرقام خرافية بالدوري ، أليغري مع اليوفي وساري ايضًا فازا بالدوري ، كوفاتش مع البايرن فاز بالدوري .
الفوز بالدوري حاليًا لم يعد الهدف فقط ، أصبح هناك اهتمام بالأبطال ، وايضًا ماهي فائدة المدرب لصناعة الفريق بالأيام المقبلة وكيف يطور المواهب ويخرج الأفضل من كل لاعب وتقييم بنائه للفريق .
هكذا تدار كرة القدم حاليًا .
اظهار التعليقات