مورينيو مع توتنهام


مورينيو دخل بفكرة غريبة وجديدة المباراة بعد إصابة ريغيليون وفعلًا الشوط الأول لم يكن سيء لكن توقيت هدف ليفربول الأول كان كضربة قوية على مورينيو وهو ماجعله يغير أفكاره بالشوط الثاني .
الفكرة بمورينيو نفسه ، لم أفهم ابدًا لماذا هذا الدفاع المبالغ به بالشوط الأول رغم أن ليفربول يلعب بهندرسون وماتيب كقلوب دفاع ، أنت هنا بحاجة أن تستغل هذه النقطة وتهاجم الليفر وليس العكس .

والفكرة المزعجة بأن مورينيو وقع بالخطأ وقام بإقحام وينكس ولاميلا عوضًا عن أورييه وكين .
أنت بحاجة هدف فإذًا أنت بحاجة ظهير هجومي واحد على الأقل لكن مورينيو قرر اللعب بدافيس ودوهيرتي ! واخرج الظهير الهجومي أورييه .

ثم ماذا وينكس ! وينكس منذ زمن قلت بأنه لاعب أقل بكثير من توتنهام أو لاعب لا يناسب مورينيو ، شخصيًا لا أفهم ماهي مميزات اللاعب وماذا قرر مورينيو ؟ وضع وينكس بالوسط وضاع تمامًا أمام قوة ليفربول البدنية بالوسط ؟
ثم قرر وضع لاميلا وتحويل سون لرأس الحربة والفكرة بأن لاميلا منذ زمن لم يلعب .
للحظة تشعر بأن مورينيو فعلًا أراد أن يهزم نفسه بهذه التبديلات وملام مع اللاعبين بما حدث .

وهناك شيء بسون من الممكن أن يغضب مني البعض منها ، هل لاحظ أحد بأن سون سيء جدًا بالسيطرة على الكرة وايضًا سيء جدًا بالتمريرات القصيرة وحتى باللحظات الحاسمة سيء ، سون لاعب ممتاز ولا جدال بذلك لكن عليه مراجعة سلبياته .
ايضًا مورينيو تعاقد مع مهاجم بحال إصابة كين ، ذلك المهاجم هو كارلوس فينيسيوس وغير منطقي ابدًا بحال إصابة كين أن تقحم لاميلا ، نقطة سلبية ايضًا من مورينيو .

كلوب لم يقم بذلك الشيء " الأوفر فلسفة " قلت سابقًا بأن ميزة كلوب بأنه رجل لا يخترع ، يلعب بالموجود وحين يصاب لاعب يدخل عوضًا منه لاعب من الأكاديمية بذات المركز وهذا ماجعله ينتصر ، كلوب ممتاز بهذا الأمر .
بالنهاية المباراة كانت سيئة من طرف توتنهام ، وكانت مباراة الذهاب أفضل بكثير ، المنافسة على الدوري مستحيلة وعليه التركيز على مركز أبطال وايضًا على اليورباليغ والكؤوس المحلية وينسى أمر المنافسة تمامًا لأن الفريق بحاجة عمل .
اظهار التعليقات