ريال مدريد يتعرض لشتائم والسخرية في مثل هذه الظروف


لو فكر أحدنا بالسفر من مكانٍ لأخر فإنَ الاتصالات لا تكاد تنقطعُ من ذويه وأصدقائه وأحبائه خطوةً بخطوةٍ للاطمئنان على ذلك المسافر, فكيفَ حينَ يكونُ السفر في جوٍ لا يسوده إلا الضباب والثلوج ولا يصلحُ للسفرِ حتى ونسبة المخاطرةِ في عاليةٌ ولو ذلك الأمر لما أغلق المطار أبوابه في وجه الطائرات الأتية إليه.

لو كان النقد للفريق في أي ظرفٍ آخر لقلنا أنها أسطوانةٌ اعتدنا على سماعها بعد كل تعادُلٍ أو خسارةٍ للفريق, ولكن أن تأتي سهامُ النقد والشتائم والسخرية في مثل هذه الظروف فإنَ قواميس ومعاجم اللغات كلها لن تجد توصيفاً مقرفاً يليق بمن بدأ النقد والسباب والشتم في حق المدرب واللاعبين.

تصوروا شعورَ اللاعبين حين كانوا حبيسي الطائرة لمدة 5 ساعات ؟ تصوروا التوتر الذي عاشوه ؟ تصوروا وضع عائلاتهم وضغطهم على اللاعبينَ للعودة ؟ تصوروا عدم اكتراث الاتحاد ولا الرابطة بهِم الأمر الذي دعا كورتوا للقول علانيةً " نحنُ لسنا دمى " تخيلوا رفض المطار لاستقبال طائرة بيلباو وفي المقابل السماح لطائرةِ الريال بالمغادرة ؟

أن ما هو أعظمُ من أي بطولةٍ ولو خرجنا بموسمٍ صفري هذا الموسم, هو وصولُ اللاعبين بخيرٍ وسلام, هؤلاءِ اللاعبين الذين يوجد بينهم راموس ولوكا وكروس وفالفيردي بعيداً عن عدوكم ومُسبب الحروب العالمية ومخترع فايروس كور..ونا زيدان, اللاعبين الذين وصلوا ولم يتمكنوا من العودة لأزواجهم وأطفالهم وذويهم مع كاملِ الأسف بالإضافة لمصاريف إضافية للنادي في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة من خلال أجور النقل والإقامة.

من لا يفكر في سلامة اللاعبين أولاً ووضع النادي اقتصادياً ثانياً لا أعلم أي توصيفٍ مناسبٍ يمكن أن يُنسب إليه, خصوصاً حينَ يعلم هؤلاءِ أن برشلونة أصبحَ يُقل لاعبيه بالحفلات بعيداً عن الطياران من أجل توفير ثمن السفر بالطائرة.

والآن لماذا الريال في مرمى سهامكم فقط يا من تدعون الولاء للكيان ؟ أليس البايرن في نظركم بعبع أوروبا والخارق الحارق الماحق المرعب ؟ إذاً لماذا تغضون الطرف عنه وهو متصدرٌ للترتيب بفارقِ نقطتين فقط عن أقرب منافسٍ له " ار بي ليبزيج " وبفارق أربع نقاطٍ عن المركز الثالث وخمس نقاطٍ عن الرابع ؟

ماذا عن المرعب ليفربول الذي يتقاسم الصدارة مع اليونايتد وبفارقِ نقطةٍ عن ليستر الثالث و4 نقاطٍ عن الرابعِ توتنهام ؟ ماذا عن باريس الذي ينافس وحده في الدوري الفرنسي ورغم ذلك يقبع في المركز الثاني بفارقِ نقطةٍ عن ليون ويتقاسم الصدارة مع ليل ؟ ماذا عن اليوفي المدجج بالأسطوري رونالدو والذي يبتعد عن صدارة الدوري بفارق 7 نقاط وعن المركز الثاني بفارق 4 نقاط ؟

حمداً لله على سلامتكم والوصول بسلامٍ في مثلِ هذه الظروف, حمداً لله على عدم إصابة أي لاعبٍ في مثل هكذا ملعبٍ وهكذا أرضيه, حمداً لله على سفركم والوصول لملقا بخيرٍ وعافية, خروجكم من عنق الزجاجة هو أفضل بطولةٍ هذا الموسم, اللعنة على البطولات كلها في سبيل أرواحكم وأرواح بني البشر وأرواح القطط والكلاب والحيوانات!
اظهار التعليقات